|
2018-01-22 1585

اجتماع اللجان العلمية والتحضيرية لمؤتمر دار الرسول الأعظم (ص) للوقوف على أبرز جوانبه


بجهود علمية وعطاء لا ينضب عقد ممثلو اللجان العلمية والتحضيرية المشرفة على مؤتمر دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) اجتماعهم وذلك في يوم الجمعة المصادف (29-12-2017م) وعلى قاعة الاجتماعات الخاصة بمركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.

وقد ترأس الجلسة الأستاذ الدكتور “عادل نذير بيري" رئيس دار الرسول الأعظم مرحباً بالأساتذة الأفاضل أجمل الترحيب وتحدث قائلا: يأتي هذا الاجتماع في ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية لمتابعة مستجدات مؤتمر دار الرسول الاعظم المرتقب. وقد جرى في هذا الاجتماع مسح شامل للأساتذة المختصين والمهتمين بالسيرة النبوية المباركة داخل العراق وخارجه وترشيح لائحة بالأسماء المطلوب استكتابهم على وفق مجموعة المحاور المقترحة وجرى عرض صيغة الاستكتاب على نحو موحد لغرض توجيهها علو وفق عنواناتهم

وأضاف: جرى التشاور مع الاخوة المجتمعين لغرض تسمية بعض الشخصيات المعنية بالبحث في السيرة النبوية الشريفة لاستضافتهم ومحاورتهم في الترويج للمؤتمر والحث على الكتابة في محاوره.

علما ان الهدف الرئيسي لمركز العميد الدولي للبحوث والدراسات هو إتاحة الفرصة للتفاعل بين الباحثين والتنسيق بين أفكارهم وآرائهم وأستثمار طاقاتهم خدمة للوطن والصالح العام.


التحرير الصحفي: حيدر الدفاعي.
قسم العلاقات والإعلام/ مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات.
المكان: جمهورية العراق/ كربلاء المقدسة- حي الإصلاح- مجمع الكفيل الثقافي.