|
2021-02-08 1455

رئيس دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) ضيف صحيفة الزمان المصرية


جرى اتصال بين صحيفة الزمان المصرية والأستاذ الدكتور عادل نذير بيري ليتحدث عن أحد التشكيلات المهمة في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وهو ( دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)) فهو تشكيل مؤسسي يعمل على تعريف الذات والآخر بشخص الرسول الاعظم (صلى الله عليه وآله) وتوثيق ما يتعلق به والافادة منه في التصحيح والتأهيل والتبليغ والتطوير.
وقد التقت الكترونيا رئيس القسم الثقافي في صحيفة الزمان المصرية "أ.د. احلام الحسن بالأستاذ الدكتور "عادل نذير بيري" رئيس الدار ليبين لها أهداف الدار ، ومهامها وأنشطتها ، فذكر الدكتور أن : " دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الفرق الإسلامية وتصحيح صورة الإسلام ونبيه (صلى الله عليه وآله) عند غير المسلمين ووضع الأسس العلمية لانطلاق مشروعها الأكبر، وهو مشروع ((سيرة النبي (صلى الله عليه وآله) في ضوء القرآن الكريم))".
وأضاف:" نعقد ملتقى دوريا تحت عنوان (ملتقى السيرة) نستضيف فيه شخصياتٍ علمية في جلساتٍ حواريةٍ هدفها تسليط الضوء على مفاصل السيرة النبوية المباركة، فضلاً عن أنها تتبني طباعة المؤلفات والرسائل والأطاريح الجامعية التي تتناول السيرة النبوية "
وتابع:" بادرت الدار إلى عقد الندوات العلمية عبر المنصات الإلكترونية التي وفّرت -بفضل الله تعالى- مساحةً أكبر من التواصل المعرفي بين الباحثين والمهتمين".
مشيراً: وستصدر الدار مجلة (نبينا) وهي مجلة علمية نصف سنوية تعنى بالسيرة النبوية وأدبياتها تنشر البحث بثلاث لغات وسيصدر منها العدد الأول ، ومن المشاريع الرائدة التي تبنتها الدار (معجم مخطوطات السيرة النبوية الشريفة)، ويهدف إلى جمع مخطوطات السيرة النبوية الشريفة وكل ما يتعلق بشخص نبينا الكريم (صلى الله عليه وآله).
وختم: "نرحب بالأقلام البحثية التي ترغب في التواصل معنا، سواء على مستوى المجلة أو المؤتمرات".